smara
اهلا وسهلا بيك زائرنا الكريم
نتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا
ونتمنى تسجيلك لدينا
smara
اهلا وسهلا بيك زائرنا الكريم
نتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا
ونتمنى تسجيلك لدينا
smara
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

smara

المرأه -جمالها -اناقاتها-رشاقتها-صحتها-الحياه الزوجيه-المطبخ-الرجل-جماله-اناقاته-صحته-الديكور-الاطفال -رعايه -اسماء-صحه-كرتون-سينما-مرح-نمو تطويرى-الحاله النفسيه-الطرق الغذائيه والنفسيه والطرق الاخرى للتربيه-كل ما يتعلق بدنيا الطفل
 
الرئيسيةالتسجيلدخولالبوابه

 

  تنصح دراسة طبية بوقف إطعام الأطفال من زجاجات الإرضاع

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
لؤلؤه



المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
العمر : 39

 تنصح دراسة طبية بوقف إطعام الأطفال من زجاجات الإرضاع Empty
مُساهمةموضوع: تنصح دراسة طبية بوقف إطعام الأطفال من زجاجات الإرضاع    تنصح دراسة طبية بوقف إطعام الأطفال من زجاجات الإرضاع Emptyالثلاثاء أغسطس 24, 2010 10:32 pm

 تنصح دراسة طبية بوقف إطعام الأطفال من زجاجات الإرضاع Yg1l6s2f
أشارت دراسة طبية الى خطورة استخدام زجاجة الإرضاع للأطفال الرضع لفترات طويلة .


فقد يؤدي ذلك إلى تسوس الأسنان ونقص التغذية عند الأطفال الصغار، كما أن استخدامها لفترات أطول يجعل من الصعب على الرضع الإقلاع عنها.


وخلال الدراسة، قام فريق من الأطباء بمتابعة 201 طفلاً حتى بلوغهم سن الثانية، حيث وجدوا انخفاض استخدام زجاجة الإرضاع بنسبة 60 بالمئة، عند محاورة الأطباء للأولياء الأمور عند المراجعة الدورية للرضيع عند بلوغه الشهر التاسع.


وتوضح الدراسة مخاطر استخدام زجاجة الإرضاع لفترات طويلة، وشرح كيفية فطام الطفل من الزجاجة وانتقاله التدريجي لاستخدام الأكواب المخصصة للرضع.


وقالت د. مارثا آن كيزلر، أخصائية طب أسنان الأطفال، إن تسوس الأسنان عند الرضع والأطفال الصغار ليس من السهل تقويمه، وأن العلاج، أحياناً، قد يتطلب وضع الرضع تحت التخدير العام.


ووجدت دراسة أخرى، إن نحو 40 بالمئة من أطفال الطبقة المتوسطة، يستخدمون زجاجة الإرضاع حتى بلوغ الثانية من العمر، أو ربما الثالثة، كما كشفت أبحاث أخرى.


ويشدد الأطباء على ضرورة وقف استخدام زجاجات الإرضاع أو الأكواب المخصصة للأطفال عند بلوغهم عام واحد، ومنحهم السعرات الحرارية اللازمة من الأطعمة الصلبة لضمان التغذية السليمة.


ولا تكمن المشكلة في زجاجة أو كوب الإرضاع، بل في محتوياتهما، كما يعتقد المختصون، فالحليب، أو غيره من المشروبات السكرية، تحتوي على الكربوهيدرات التي تتحول إلى أحماض عند امتزاجها بالبكتريا في الفم، والتي تؤدي بالتالي لتآكل أسنان الأطفال وبدء التسوس مبكراً.


وببلوغ الرضيع عام واحد، فهو بحاجة إلى تناول أطعمة تحتوى المواد الغذائية الأساسية كالبالغين، وهي: اللحوم والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان والفاكهة والخضار والحبوب والأرز والخبز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية رضى الله



المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 19/09/2010

 تنصح دراسة طبية بوقف إطعام الأطفال من زجاجات الإرضاع Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنصح دراسة طبية بوقف إطعام الأطفال من زجاجات الإرضاع    تنصح دراسة طبية بوقف إطعام الأطفال من زجاجات الإرضاع Emptyالأحد سبتمبر 19, 2010 9:28 pm

جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنصح دراسة طبية بوقف إطعام الأطفال من زجاجات الإرضاع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
smara :: اسكول بيبى لاين :: اسلوب التغذيه السليمه-
انتقل الى: